محام دولي : حكم براءة السعودية من أحداث 11سبتمبر “منصف”

المصدر: (د.أ.ب)

اعتبر عضو اللجنة الدولية للدفاع عن المعتقلين في سجن جوانتانامو الأمريكي المحامي السعودي كاتب الشمري القرار الذي أصدرته محكمة أمريكية برفض دعاوى شركات التأمين وذوي ضحايا 11 أيلول/ سبتمبر 2001 ضد السعودية أنه “منصف” ، مشيدا بنزاهة وعدالة هذا الحكم .
وقال المحامي الدولي كاتب الشمري ، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ ) نسخه منه اليوم الخميس ، إن “القاضي مصدر الحكم يمثل رمزاً مشرفاً للعدالة والقضاء الأمريكي المعروف بالنزاهة والذي لا يقبل الانزلاق إلى الأهواء السياسية “.
وهنأ الشمري المحامي الأمريكي مايكل كليوج ممثل هيئة الدفاع السعودية لنجاحه في حسم هذه القضية الهامة ، وما بذله من جهود في هذه الدعوى .
وأشار إلى أنه ” سوف يكون له موقف قانونيً مع زملائه القانونيين والمنظمات الدولية رداً على الادعاءات الكاذبة ضد المملكة العربية السعودية التي حاولوا النيل من سمعتها والصاق التهمة الباطلة بها” دون أن يكشف عن هذا الموقف .
وكانت محكمة مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، رفضت مؤخرا محاولات اتهام السعودية بالتورط في أحداث 11 أيلول /سبتمبر، وطالبت شركات التأمين وأسر الضحايا بضرورة تقديم الأدلة ، وعدم توزيع الاتهامات دون وجود أي دليل حقيقي.