الشيف Salt Bae ينشر حسابًا بقيمة 160.000 يورو من مطعمه: وسائل التواصل الاجتماعي تغضب من فعله

شارك نصرت جوكشه، المعروف بسيد الملح، بكل فخر حساب عميل أثار الكثير من ردود الفعل. و يستخدم كلقب Salt Bae، ليكون مركز الاهتمام. هكذا هي الحال مرة أخرى هذه المرة ، لأن صاحب سلسلة أفخم مطاعم اللحوم في العالم ، الشيف التركي نصرت جوكتشي ، نشر على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به إيصالًا لتناول العشاء في مطعمه مما جعل الكثيرين يقومون بذلك. تم الغضب . الرجل الذي اشتهر في اليوم الذي قام فيه أحد المؤثرين بتحميل إيماءة له ، وهو ما كان يفعله يوميًا في مطاعمه لسنوات ، هو محور الجدل.

وُلد سالت باي في تركيا ، والذي جعله مقطع الفيديو الخاص به ميميًا في عام 2017 ، ولد في عائلة متواضعة وقضى طفولة محتاجة. في سن الرابعة عشرة أصبح متدربًا للطباخ. لكنه ، في عقله ، أراد دائمًا بناء إمبراطورية غذائية. كان يعلم أنه يجب أن يكون الأفضل في المجموعة التي اختارها: التعامل مع اللحوم والمشاوي. لهذا السبب ذهب للتعلم مع الأفضل ، في الأرجنتين. في عام 2010 ، افتتح أول مطعم له في البلد الذي ولد فيه ، وعندما اكتسب متابعين ، وجد مليونيرًا روج لمطبخه.

الآن لديها 17 في جميع أنحاء العالم ، على الرغم من أن الأكثر فخامة هو الحساب الموجود في الإمارات العربية المتحدة ، حيث تم إنتاج هذا الحساب الذي انتشر بسرعة. يحتوي على شرائح اللحم المطلية بالذهب ، لكن طقوس الملح لا تزال هي القرعة الكبيرة. الآن هناك العديد من المشاهير والمليونيرات الذين يترددون على موائدهم ، يعترفون بأن أسعارهم مرتفعة ، كما هو موضح في الصورة التي شاركها مع 14 شخصًا بتكلفة حوالي 12000 يورو لكل منهم .

الحساب
تم إصدار الإيصال في مطعم Nusr-Et Steakhouse في جزيرة الماريه بأبو ظبي. نقرأ في الجزء السفلي من الفاتورة 615.065 درهمًا ، والتي تقابل بسعر الصرف الحالي (1 درهم يساوي 0.26 يورو) 161358 يورو . من بين المنتجات التي تظهر في الحساب ، نجد بعضًا مثل زجاجة نبيذ Petrus 2009 Luis XIII (بسعر 26000 يورو) ، وأخرى من Château Margaux (4070 يورو) أو شريحة لحم غولدن اسطنبول (1100 يورو). “الجودة ليست باهظة الثمن أبدًا” ، كما يقول الطاهي في المنشور المصاحب لهذا الحساب الكبير.


بين اللحوم والمقبلات والحلويات وصل السعر إلى 8200 يورو أكثر أو أقل . ارتفع الفاتورة لأن رواد المطعم أرادوا من الواضح أن يعاملوا أنفسهم باختيار نبيذ باهظ الثمن لمرافقة لحومهم. بعض الأسعار تلفت الانتباه من التذكرة. على سبيل المثال ، تبلغ أربع حصص من الرقائق لا تقل عن 47 يورو وزجاجة من المياه الساكنة بسعر 11 يورو.

كان الغضب واضحا . “هذا أمر مثير للشفقة ، هذا المبلغ من المال سيساعد مدينة بأكملها. هذا أمر مروع ،” هذا ما قرإ في أحد التعليقات. وعلق آخر واحد: “هذا جنون! مبالغة ومهزلة! كان يجب أن تفكر مرتين قبل نشر هذا. لماذا كل شيء باهظ الثمن؟ هذا لا يمكن تحمله بالنسبة لـ 99.99999999٪ من السكان! تصرف غير مسؤول للغاية من جانبكم لنشر هذا.”

https://www.instagram.com/p/ClE06NML1ew/?igshid=MDJmNzVkMjY=