الدكتور محمد الهاشمي مؤسس قناة الحقيقة بالجامعة التقنية لفالنسيا : لاتعطني سمكة و لكن علمني كيف اصطادها

بقلم د. إيمان حرابي

اليوم، يوم جمعة اذا كان البعض يتصدق بالمال أو بغيره. فإن البعض آثر التصدق بتعليم النشئ ما ينفعه في مستقبله، لتبقى صدقة جارية.

حيث نظمت جمعية دار الجزائر بإسبانيا، بجامعة البوليتكنيكا في فالنسيا، ممثلة برئيستها، السيدة حورية سهيلي، محاضرة للدكتور محمد الهاشمي عنوانها اسرار المحطات التلفزيونية، احتفالا بمرور 13 عام على تاسيس قناة الحقيقة الفضائية.

لتضيف بذلك نشاطا معرفيا اخر سبقته أنشطة عديدة للدفاع عن حقوق المهاجرين و حقهم في المعرفة و العيش الرغيد.

اما الدكتور محمد الهاشمي، فهو رجل اعمال حاصل على دكتوراه في الطب البديل من جامعة روبرتسون بالولايات المتحدة الأمريكية. كما شغل منصب رئيس مجلس ادارة مجموعة الهاشمي العالمية المتكونة من تلفزيون الحقيقة، مركز الهاشمي للاعشاب الطبيعية و الطب.

لاتعطني سمكة و لكن علمني كيف اصطادها مثل صيني لكن الدكتور الهاشمي ذو اللسان العربي جسده بكل المعاني في هذه المحاضرة. حيث أشار بداية إلى اهمية المجال الاعلامي بصفة عامة. ثم تحدث عن كيفية انشاء قناة تلفزيونية بكامل تفاصيلها، و كيفية الاستمرارية و أسس النجاح.

و قد أعطى الدكتور الهاشمي مثال بمسيرة قناة الحقيقة خلال هذه السنوات و نوعية البرامج التي تقدم و كيف تساهم في استمرارية القناة.
حيث اشار الدكتور الى الدور الذي لعبته قناته في اثراء المجال الطبي على المستوى الإعلامي. سواء على مستوى الشكل أو المضمون.
و في إطار آخر اجاب الدكتور على اسئلة الحضور حول كيفية تواصل نجاح قناة الحقيقة بالرغم من تواجدها في عصر التكنولوجيا و بالاخص اليوتيوب و الفايسبوك. و كيف ان لها متابعين في جميع الأقطار.
و اجمل ما تطرق إليه الدكتور الهاشمي هو وصفة النجاح حيث قال ان وراء كل عمل ناجح، اصرار و تحدي للصعوبات و ايمان بالنفس للوصول الى قمة النجاح.

و تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه المحاضرات تطري الميدان المعرفي للشباب و تعطيهم شحنة متجسدة في قدوة الا و هي قناة المعرفة و الحقيقة. www.truthtv.co.uk