ارتفاع اسعار الذهب

بدأت أسعار الذهب في الارتفاع مرة أخرى بعد قرار بنك إنجلترا بشأن سعر الفائدة ، مع توقع حدوث تباطؤ في رفع أسعار الفائدة في المستقبل.
يتم تداول أونصة الذهب عند 1،646.52 للأوقية ، بارتفاع 1.07٪.

يتم تداول غرام الذهب عند 985.67 بزيادة قدرها 1.05٪ اعتبارًا من 10:30 اليوم.

يتم تداول عقود الذهب الآجلة في كومكس عند 1،650.20 للأونصة ، بارتفاع 1.18٪.

يوم الأربعاء ، رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي. صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ، في خطابه بعد قرار سعر الفائدة ، أنهم سيواصلون كفاحهم لخفض التضخم.

بعد بيان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بموقف متشدد ، زاد ضغط البيع على أسعار الذهب وتراجعت الأسعار.

أدت حقيقة قيام بنك إنجلترا (BoE) برفع سعر الفائدة في البلاد إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2008 من خلال تحقيق أكبر زيادة في الأسعار منذ عام 1989 إلى زيادة قلق مستثمري الذهب.

انخفضت الأصول التي يحتفظ بها أكبر صندوق استثماري للذهب في العالم SPDR Gold Trust بنسبة 0.82٪ إلى 911.59 طنًا يوم الخميس بسبب هذه المخاوف.

مع ذلك ، في البيانات التي صدرت بعد قرار سعر الفائدة ، صرح مسؤولو بنك إنجلترا بأن أسعار الفائدة قد ترتفع أقل من المتوقع في الفترات المقبلة بسبب مخاطر الركود في المملكة المتحدة.
في خطابه ، أكد رئيس بنك إنجلترا أندرو بيلي أن هذه الزيادة ليست وعدًا للمستقبل.

قال بيلي: “نشهد بعض الأدلة على أن الطلب على العمالة بدأ في التباطؤ”. قال.

أدى هذا التطور ، بسبب زيادة مخاطر الركود في الأسواق العالمية ، إلى زيادة احتمالية إبطاء البنوك المركزية في زيادات أسعار الفائدة في المستقبل ، وأدى إلى ارتفاع أسعار الذهب.

ينصب تركيز مستثمري الذهب على بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية لشهر أكتوبر ، والتي ستعطي المزيد من القرائن حول معدل الزيادة في اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر ، والذي سيتم الإعلان عنه في الساعة 15:30 بتوقيت وسط أوروبا.